أهداف الدرس الثاني

في نهاية الدرس يتوقع أن يكون التلميذ قادراً علي أن:
  • يعرف مفهوم البيئة الزراعية.
  • يذكر أنواع الزراعة في مصر.
  • يعرف المقصود بالسهل الفيضي.
  • يذكر مناطق الزراعة المطرية في مصر.
  • يعدد المقومات الطبيعية للبيئة الزراعية.
  • يعرف مفهوم (السد). 
  • يعرف مفهوم (القناطر- الترعة).
  • يفرق بين الزراعة المروية والزراعة المطرية.
  • يفسر أسباب ندرة النباتات الطبيعية في البيئة الزراعية.
  • يعلل أسباب ندرة الحيوانات البرية في البيئة الزراعية.
  • يستنتج أسباب قيام زراعة في منخفض الفيوم رغم وقوعه في الصحراء الغربية.
  • يوضح أسباب قيام الزراعة في الواحات.
  • يحدد الصورة المعبرة عن الزراعة المطرية.
  • يكتشف الصورة المعبرة عن استواء السطح في الوادي الدلتا.
  • يقدر أهمية الحفاظ علي الموارد الطبيعية في البيئة الزراعية.

الصفحة الرئيسية                                         الصفحة السابقة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


عن الباحث

authorمرحبًا انا محمد أحمد البيومى باحث دكتوراة بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية بالدقهلية جامعة الازهر.

للتواصل مع الباحث



عن المدونة

مدونة تعليمية وهى إحدى المواد التجريبية لدراسة علمية بعنوان"فاعلية برنامج مقترح قائم على تقنية الانفوجرافيك عبر تطبيقات الويب التشاركية لتنمية الوعى بالبيئات المصرية والإدراك البصرى المكانى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى"
2