في نهاية الدرس يتوقع أن يكون التلميذ قادراً علي أن:
- يعرف مفهوم البيئة الزراعية.
- يذكر أنواع الزراعة في مصر.
- يعرف المقصود بالسهل الفيضي.
- يذكر مناطق الزراعة المطرية في مصر.
- يعدد المقومات الطبيعية للبيئة الزراعية.
- يعرف مفهوم (السد).
- يعرف مفهوم (القناطر- الترعة).
- يفرق بين الزراعة المروية والزراعة المطرية.
- يفسر أسباب ندرة النباتات الطبيعية في البيئة الزراعية.
- يعلل أسباب ندرة الحيوانات البرية في البيئة الزراعية.
- يستنتج أسباب قيام زراعة في منخفض الفيوم رغم وقوعه في الصحراء الغربية.
- يوضح أسباب قيام الزراعة في الواحات.
- يحدد الصورة المعبرة عن الزراعة المطرية.
- يكتشف الصورة المعبرة عن استواء السطح في الوادي الدلتا.
- يقدر أهمية الحفاظ علي الموارد الطبيعية في البيئة الزراعية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق