أهداف الدرس الثالث



    في نهاية الدرس يتوقع أن يكون التلميذ قادراً علي أن:
    • يذكر خصائص سكان البيئة الزراعية.
    • يحدد العادات الإيجابية والسلبية لسكان البيئة الزراعية.
    • يعرف ( الأمية- البطالة-الهجرة- العشوائيات).
    • يذكر نتائج هجرة سكان البيئة الزراعية.
    • يحدد بعض المشكلات المرتبطة بسكان البيئة الزراعية.
    • يذكر بعض الخدمات التي تقدمها الدولة لسكان البيئة الزراعية.
    • يفسر أسباب هجرة سكان البيئة الزراعية.
    • يعلل أسباب ارتفاع معدل الزيادة السكانية الطبيعية في البيئة الزراعية.
    • يشرح أسباب تراجع المساحة الزراعية في الدلتا.
    • يعلل سبب تهجير سكان النوبة.
    • يحسب عدد الأفراد الأميين في عائلته.
    • يختار الصورة المعبرة عن تراث سكان النوبة.
    • يقدر جهود الدولة لحل المشكلات السكانية في البيئة الزراعية.


    الصفحة الرئيسية                                         الصفحة السابقة


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق


    عن الباحث

    authorمرحبًا انا محمد أحمد البيومى باحث دكتوراة بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية بالدقهلية جامعة الازهر.

    للتواصل مع الباحث



    عن المدونة

    مدونة تعليمية وهى إحدى المواد التجريبية لدراسة علمية بعنوان"فاعلية برنامج مقترح قائم على تقنية الانفوجرافيك عبر تطبيقات الويب التشاركية لتنمية الوعى بالبيئات المصرية والإدراك البصرى المكانى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى"
    2