أهداف الدرس الثالث*

في نهاية الدرس يتوقع أن يكون التلميذ قادراً علي أن:
  • يفسر سبب اهتمام الدولة المصرية بزيادة الصادرات من الصناعة.
  • يعلل سبب اهتمام مصر بصناعة الغزل والنسيج.
  • يستخرج من الصور المقدمة له أهم الصناعات الكيميائية.
  • يعرف المقصود بـ (التهرب الجمركي- الاستنزاف).
  • يحدد المشكلات التي يعانيها سكان البيئة الصناعية.
  • يذكر المشكلات التي تواجه الصناعة في مصر.
  • يفسر سبب اهتمام الدولة المصرية بالتعليم الفني والصناعي.
  • يوضح سبب انشاء مصر لوزارة البيئة.
  • يربط بين الاستخدام السيئ للموارد الطبيعية والمشكلات الصناعية.

الصفحة الرئيسية                                         الصفحة السابقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


عن الباحث

authorمرحبًا انا محمد أحمد البيومى باحث دكتوراة بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية بالدقهلية جامعة الازهر.

للتواصل مع الباحث



عن المدونة

مدونة تعليمية وهى إحدى المواد التجريبية لدراسة علمية بعنوان"فاعلية برنامج مقترح قائم على تقنية الانفوجرافيك عبر تطبيقات الويب التشاركية لتنمية الوعى بالبيئات المصرية والإدراك البصرى المكانى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى"
2